• منصة الاعتقاد
  طباعة اضافة للمفضلة
دورة ( التعريف بأبرز كتب التاريخ ) مع أ.د. أحمد بن عبدالعزيز البسام
18 زائر
26-12-2018

دورة : التعريف بأبرز كتب التاريخ

مع أ.د. أحمد بن عبدالعزيز البسام

_______________________

أقام المركز مساء يومي السبت والأحد، الموافق: 25 و 26 صفر 1440 هـ، دورته الثانية في سلسلة دورات التعريف بمصادر العلوم الشرعية.وكان عنوان الدورة [ التعريف بأبرز كتب التاريخ ]. قدم فيها سعادة الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالعزيز البسام، الأستاذ بقسم التاريخ في جامعة القصيم، عرضاً حول أهم المراجع التاريخية لحقبة ما قبل الإسلام، كما قدم إيجاز عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وأبرز المراجع في السيرة النبوية، وفي المحاور الثالث للدورة، تكلم عن تاريخ الخلفاء الراشدين، وأبرز المراجع لهذه الحقبة التاريخية. ثم انتقل في المحور الرابع عن الحقبة التاريخية من الدولة الأموية وحتى نهاية الدولة العثمانية، وأبرز المراجع المعتمدة لهذه الحقبة، والفي المحو الأخير، تكلم سعادة الدكتور البسام عن حقبة العصر الحديث وأهم المراجع التاريخية لها.

امتدت الدورة لمدة تزيد عن الأربع ساعات تدريبية على يومين بواقع ساعتين كل يوم.

تأتي الدورة ضمن سلسلة من الدورات العلمية التي يقيمها المركز بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع خلال الفصل الدراسي الأول للعام 1439 / 1440 هـ.

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات حضور دورة تدريبية على الحاضرين معتمدة من عمادة خدمة المجتمع في جامعة القصيم، ومركز المشير للاستشارات التعليمية والتربوية.

تم بث الدورة مباشرة على قناة المركز على برنامج البيرسكوب، ويمكن الرجوع إليها على الرابط:

https://youtu.be/yUVQ3UKJfaU

تغطية مصورة للدورة:

___________________

______________________

_____________________

_____________________

___________________

_______________________

____________________

_________________


   طباعة 
0 صوت