• منصة الاعتقاد
  طباعة اضافة للمفضلة
تزداد مشاكلي الزوجية وأريد أن أغير من حياتي
1731 زائر
25-01-2014
د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي
السؤال كامل
بارك الله فيك يا شيخ أريد استشارك ونصيحتك: أنا فتاة ابلغ من العمر 22 ، وزوجي عمره 25 ، متزوجة منذ سنة و8 أشهر، بداية حياتي كنت سعيدة أنا وزوجي، وكنا قريبين من بعض، ولكن منذ فترة طويلة – تقريبا 6 أشهر - أصبحت هناك مشاكل بيننا، وفي الآونة الأخيرة لا يكاد يمر أسبوعين إلا ويحدث زعل بيننا، على أي سبب كان!! ولكني منذ شهر تقريبًا رأيت رؤيا، وفسرتها عند شيخ، وقال: "امسحي البيت بماء زمزم" ، سألته لم يذكر لي السبب، ولم يوضح، قال: "افعلي ما قلت لكي" لكن مشكلتي لا أقرأ وردي اليومي، وأذكاري، أريد أن أقرأها، لكن غصب، أحس أني أنشغل بأي شيء أو أتضايق جدا، أنا أشعر بضييييق كثيرا، حتى قصرت كثيرًا في حق نفسي، وبيتي، وزوجي، أهملت بيتي، وألوم نفسي كثيرا، تعبت نفسيتي لأني أعلم أنني مقصرة لكن أعجز أن أفعل. وعندما تكون نفسيتي سيئة ومزاجي سيء، أو تضايقت من زوجي، ألجأ إلى النوم. ولكن بعض الأوقات عندما أكون مرتاحة نفسيا، ومبسوطة خصوصا مع زوجي، أريد أن أقوم بكل شي (أنظف، أسعد زوجي، أطبخ افعل كل شي)، زوجي طيب وحساس لكن تغير علي..يقول أنه يحبني ولكن أفعاله لا تعكس ذلك..قلت له مرة: "إنك لا تحبني" زعل وقال: "هذا اتهام، اعتذري لي".. بعض الأوقات أفكر بالانفصال، أخاف على حياتنا مستقبلا .. فكل واحد مننا في قلبه شي على الآخر، بسبب الزعل الكثير بيننا، وكلانا نخطئ،، فقد قال لي مرة: "إن الزعل يزيد الفجوة بيننا". أعتذر عن الإطالة يا شيخ.. لكن بحاجة إلى مشورتك، جزاك الله خيرا
جواب السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة، والسلام، على رسول الله، وبعد:

هذه حالة متكررة في العلاقات الزوجية، لا ينبغي تفسيرها تفسيرا غيبيا بالعين أو السحر، كما أوهمك المعبر؛ لأن ذلك يوصد باب المجاهدة والإصلاح.

عليك: أن تستعيني بالله، وتقومي بواجباتك المنزلية، وتتوددي لزوجك، وتعيدي الصفاء السابق، وكل ذلك ممكن - بتوفيق الله -.

تخلصي من الوهم، والوهن، وانعمي بالتفاؤل، والعزيمة على فعل الخير (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا) (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ)

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود