• منصة الاعتقاد
الطحاوية
الطحاوية
  طباعة اضافة للمفضلة
أريد حلا
912 زائر
14-06-2013
غير معروف
انثى
السؤال كامل
فتاة عمري 17 سنة .. سأكتب قصتي بالمختصر .. تكلمت مع شاب وأنا عمري 9 سنين تقريبا على النت .. تحدث معي عن العادة السرية والجنس وغيره وعرض لي فيلماً إباحياً وبعد فترة انقطع عني تماما حتى الآن .. ومن بعد أن تركني أصبحت افتح مواقع الشات وأتحدث مع الكثير في اليوم وفي الجنس و(...) وغيره وإلى الآن أمارس أنا العادة والكثير يعرضوا لي عوراتهم وهناك من أتحدث معهم في السحاق وغيره وهناك الكثير من عرضت لهم صوري .. وأيضا لا أصلي وأسمع الأغاني، وإن قمت بالصلاة ذات يوم لا أكملها باقي اليوم، واشعر أنني متشتتة ولا أصلي بتركيز ولست خاشعة وأحيانا أقطع صلاتي، وكأنني صليت وأنا لم أصلي .. أشعر بحزن شديد ومستواي الدراسي انخفض تماما فانا الآن درجتي بثاني ثانوي 81.14 وليس هناك أمل لأن أصبح دكتورة مثلما تمنت أمي رحمها الله.. طفشت من حياتي حزينة كئيبة ..
جواب السؤال

بسم الله ، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد
فيا ابنتي :
هذه نتيجة طبيعية للمعصية كما قال تعالى (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتي فنسيتها وكذلك اليوم تنسى وكذلك نجزي من أسرف ولم يؤمن بآيات ربه ولعذاب الآخرة أشد وأبقى) لقد جمعت بين كبيرتين:
إحداهما:ترك الصلاة وعدم المحافظة عليها وهو أمر مخرج عن الملة موجب للمفر والخلود في النار
والثانية:التردي في الشهوات الدنيئة وقلة الحياء والجرأة على محارم الله
وهاتان الكبيرتان هما المذكورتان في قوله تعالى(فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا)
والواجب عليك فورا المبادرة إلى التوبة النصوح وهجر النظر المحرم والسماع المحرم والكلام المحرم والإقبال على الله تعالى وطاعته ولزوم الصلاة الخاشعة وسوف تكتشفين الآثار الحميدة وتذوقين الحياة السعيدة إن صدقت مع الله كما قال (إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما) وإن أصررت على غيك فما أطول ندمك وما أشد شقاءك. أسأل الله تعالى أن يتداركني وإياك بعفوه ورحمته وأن يحبب إلينا الإيمان ويزينه في قلوبنا وأن يكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
« إضافة تعليق »
03-08-2013

(غير مسجل)

30-06-2013

(غير مسجل)

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود