• منصة الاعتقاد
الطحاوية
الطحاوية
  طباعة اضافة للمفضلة
ساعدوني: زميلي يريد أن أيدخل الإسلام فماذا افعل؟
902 زائر
23-03-2013
السؤال كامل
السلام عليكم ورحمة الله انا اعمل بشركة موجودة بالقصيم وعندي زميل من جنسية فلبينية وعرض علي ان يدخل الاسلام انا بالنسبة الي ما عندي الاسلوب اللي أفهمو وأحببو بالاسلام فهل من مساعدة؟
جواب السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

ينبغي لكل مسلم أن يدرك حقيقة إسلامه، وأنه الاستسلام لله بالتوحيد، والانقياد له بالطاعة، والتخلص من الشرك. فمعنى شهادة ألا إله إلا الله اعتقاد أن الله وحده المستحق للعبادة دون ما سواه، لأنه الخالق المالك المدبر. ومعنى شهادة أن محمداً رسول الله تصديقه فيما أخبر، وطاعته فيما أمر، واجتناب ما عنه نهى وزجر، وألا يعبد الله إلا بما شرع.

فإذا اتضحت هذه المعاني في ذهن المسلم أمكنه أن ينقلها إلى غيره، ويعبر عنها بالطريقة المناسبة للراغب في اعتناق الإسلام. ثم يبين له آثارها وثمارها في الدنيا والآخرة من حصول السعادة النفسية، والاقتناع العقلي، والعدالة الاجتماعية، ثم النجاة الأخروية يوم القيامة.

ويمكنك أن تستعين بالكتب، والرسائل، والصوتيات، والمرئيات، التي توفرها مكاتب توعية الجاليات في مختلف مناطق المملكة. ويحسن أن تصحبه إليها ليلتقي ببعض الدعاة الناطقين بلغته.واعلم أن في مسعاك هذا خيراً كثيراً، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب، رضي الله عنه: (فوا الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم). وفقك الله.

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود