• منصة الاعتقاد
الطحاوية
الطحاوية
  طباعة اضافة للمفضلة
حزين .. دعوت الله كثيرا ولم يستجب لي .. فهل يكرهني؟
7080 زائر
23-03-2013
السؤال كامل
أنا شاب عمري 32 سنه وحياتي من وأنا صغير ليست سعيدة ودائما حزين ومهموم وأحاول أعيش حياتي مش قادر، ونفسي أتزوج من لما كان عمري 24 سنة ولكن للأسف الدنيا والحياة صارت عدو إلي، نفسي ينضبط معي أي شيء مش عارف شو احكي لك ولكن باختصار نفسي أموت يا عالم والله مني مرتاح من سنين وأنا صابر حرام مش هي الدنيا دعيت رب العالمين كتيرررر وبكل الأوقات وبالأخص في الثلث الأخير من الليل والله وربنا شاهد ما تركت من جهدي جهد بالدعاء كنت أسمع كل المحاضرات التي بتتحدث عن الدعاء وأطبقها وما في نتيجة يا شيخ لي سنين وانا بدعي واكتر من 13 سنه أنا مؤمن إن ما في حل إلا من القدير ومن الذي بيده كل شي وأنا أدعوه وأبكي وأتضرع ولكن دون فائدة الي سنين وانا صابر .... ليش دعائي غير مستجاب ؟؟؟؟ والله كنت وانا بدعي ومن كتر البكاء كنت احزن على حالي كتير مش مرتاح مع اهلي ولا مرتاح في الدنيا نهائيا أليس الله أرحم الراحمين؟؟ أليس الله بيده كل شي ؟؟ أليس الله الذي قال ادعوني استجب لكم؟؟ وآيات وأحاديث كثيرة للدعاء ليش بسير معي هيك ؟؟؟ لو أنا طلبت منك طلب وألحيت عليك وأنت إنسان رح تعطيني وتحزن علي فما بالك رب العالمين الذي خلقك وخلق كل شي والرحمة التي عند الإنسان ربنا وضعها فيه والله ارحم الراحمين وإذا لم يستجب لي ارحم الراحمين واكر الاكرمين فمن سيجيبني ؟؟؟؟ اكيد لا احد ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو اجتمعت الانس والجن على ان ينفعوك بشيء لم ينفعوك بشيء الا قد كتبه الله لك ولو اجتمعت على ان يضروك بشيء لن يضروك بشيء الا قد كتبه الله عليك ) انا لم ألجأ إلا لله إلا القوي الكريم المغيث فلم يجبني فماذا افعل ؟ هل الله غضبان علي ؟؟؟؟؟ والله اني احب الله واخاف منه فهل الله يكرهني ؟؟؟؟ انا انسان وعندي غريزة من اكثر 8 سنين وانا صابر وانا بقول السنة الجاية إن شاء الله ربنا برزقني وبتزوج وبتيجي السنة اعطل من اللي قبلها ومش قادر اقرب الحرام والله يا شيخ اني منيح وبحب الخير للاس قبل ما احبو الي وبحب أساعد الناس وكل مهموم بدعيلو قبل ما ادعي لنفسي وصابر على كل شي ومتاكد إن ربنا رح يستجب لي ولكن يا شيخ والله إني تعبت ومش قادر اصبر دقيقه وتركت شغلي لأني كرهتوا وبكرهو ووكنت بشتغل غصب عني وهسه قاعد وبضل نايم لاني تعبان جدا وعشان ارتاح ..دايما بتفائل بالخير وكنت انتظر في كل يوم وبقول اكيد ربنا اليوم رح يستجب لي ويعوضني عن السنين الي راحت وعن الهموم الي بمر فيها ويفرجها علي وصلت معي ان لما يرن تلفوني ويكون رقم غريب اقول يارب يكون فرجك وللاسف دايما كنت انخذل ... والان بفكر بالانتحار بعد ما صبرت سنين واستنفذت كل الحلول ولم اترك اي شي فيه خير الا عملتو حتى رقيت نفسي كثيرا (ولايكلف الله نفسا الا وسعها) حط حالك مكاني طبعا بعيد الشر عنك ودلني يا شيخ عن حل لحالتي ولك جزيل الشكر ابوس ايدك ما تفشلني وترد علي ....انا بعتت لاكثر من شيخ . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
جواب السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

الابن الكريم: أحمد وفقه الله

اطلعت على رسالتك الحزينة، وتألمت لما تضمنته من معاناة. وأبشرك يا بني أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسراً، وأن الله تعالى لا يقضي على المؤمن قضاء إلا كان خيراً له، وأنه لا يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على وجه الإرض وليس عليه خطيئة، وأنه ما من عبد يدعو الله في الأرض بدعوة إلا أعطاه بها إحدى ثلاث خصال: إما أن يعجل الله له دعوته، أو يصرف عنه من الشر مثلها، أو يدخرها له أحوج ما يكون إليها. فاطمئن يابني، وأحسن الظن بمولاك الذي خلقك ورزقك وأنت جنين في بطن أمك، وثق أنه تكفل برزقك حتى تموت، فإن روح القدس نفث في روع النبي صلى الله عليه وسلم أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب.

واعلم أن دعواتك لم تذهب سدى، وأن الله يؤخر الإجابة لحكمة، ولمصلحة العبد أحياناً، فإن من عباد الله من لا يصلحه إلا الفقر، فلو أغناه لطغى. ولعل الله عوضك بصحة في بدنك، أو دفع بلاء لم تعلمه، وأراد أن يستنبط من قلبك عبوديته من دعاء وخوف ورجاء، فاصبر يا بني، وقل خيراً، وظن بالله خيراً، فإنه عند ظن عبده به. وإياك أن تسأم من الدعاء، فإنه لب التوحيد، ولو لم يكن لك من هذه المعاناة إلا تحصيل فضل الدعاء لكفى، فإنه ليس شيء أكرم على الله من الدعاء. وعليك بتقوى الله، فإنها أوسع أبواب الرزق، (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً)

وفقك الله، ويسر أمرك، وجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
« إضافة تعليق »
28-12-2013

(غير مسجل)

kamal

23-11-2013

(غير مسجل)

[ 1 ] [ 2 ] [ التالي ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود