• منصة الاعتقاد
الطحاوية
الطحاوية
  طباعة اضافة للمفضلة
عاطلة ولم أتزوج والفراغ يقتلني وأسرف على نفسي بالمعاصي السرية
1328 زائر
12-02-2013
السؤال كامل
أنا فتاة عمري 25 تقريبا عاطلة ولم أتزوج والفراغ يقتلني كثيرا أنا مسرفة على نفسي كثيرا بالذنوب والمعاصي السرية لأني لا أحب المجاهره بذنبي لأنني اعلم أنني مخظئة بحق ربي ثم بحق نفسي وتربية اهلي لي ولكنني منذ ثلاث سنوات وأنا على هذه الذنوب أتركها ولا أصمد كثيرا فأعود استشرت كثيرا من المواقع التربوية وأشاروا علي بإشغال نفسي ولكن لا ألبث إلا ان أعود على ذنبي وقيل لي اشغلي نفسك بالقراءة ولكنني ليست من محبات القراءه فالكتب لدي يعلوها.الغبار !! وقيل لي اشغلي نفسك بأعمال المنزل وكأن هذا الحل نفع بي قليلا فانشغل بأعمال المنزل أثناء وجودي مع أهلي ولكن اعود لذنوبي في خلواتي بغرفتي! مالحل برأيكم ؟! فأنا أريد ان أتوب لعل ربي برحمته وعفوه أن يغفر لي ويقبل توبتي قبل أن أرحل من هذه الدنيا بذنوبي الكثييييرة
جواب السؤال

ابنتي الكريمة

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشرح صدرك للإيمان وطاعة الرحمن وأن يعيذك من الفتن ماظهر منها وما بطن. أنت بحاجة إلى أمور:

أحدهما: زاد إيماني يقوي مخافتك من الله وخشيته في السر والعلن لتكوني من (الذين يخشون ربهم بالغيب) وهذا يحصل بتلاوة القرآن بتدبر وبالصلاة بخشوع وبالدعاء تضرعاً وخفية.

الثاني: الانخراط في برامج علمية وعملية نافعة تستغلين فيها وقتك وتغتنمين فراغك حتى يأذن الله لك بالفرج والتوفيق. ومن ذلك التسجيل في برامج تحفيظ القرآن والدورات العلمية والمهارية المختلفة وبر الوالدين وصلة الرحم والأعمال الخيرية الاجتماعية.

الثالث: البعد عن الخلوة وأسباب الإثارة فالوقاية خير من العلاج. ومن يتصبر يصبره الله.

يسر الله أمرك ووفقك وثبتك على الصراط المستقيم.

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
وأسرف , ولم , نفسي , بالمعاصي , والفراغ , أتزوج , يقتلني , السرية , عاطلة , على
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود