• منصة الاعتقاد
  طباعة اضافة للمفضلة
كنت نصرانيا وأسلمت على يد فتاة، وطلبت منها الزواج فرفضت
992 زائر
14-01-2013
السؤال كامل
كنت من معتنقي الدين المسيحي وقد أسلمت على يد فتاة مسلمة عبر مواقع النت وهي من علمتني كيف أصلي وأقرأ القران وكل شيء بالدين وطلبت مني ان اذهب إلى العمرة فاني ذاهب بعد سبعة أيام ان شاء الله وطلبت منها الزواج فأبت خوفاً من أهلها وطلبت ان نفترق علماً أني لم أراها قط وهي من غير ليست من بلادي ولا اعرف اسم أبوها أو أخوها او احد يوصلني إلى أهلها ولها في قلبي حباً بالله لم يدخله الشيطان يوما كنا مكرسين تواصلنا على النت فقط للدين وللعبادات أرجو أن تشيروا علي جزاكم الله خير الجزاء
جواب السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم : سعدت بقراءة رسالتك، وآمل أن تكون أديت عمرة الإسلام، واكتحلت عيناك برؤية الكعبة والبيت الحرام، الذي أسسه وطهره إمام الموحدين في الأولين إبراهيم عليه السلام، وجدده وطهره إمام الموحدين في الآخرين محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، وتعاقب جميع أنبياء الله؛ نوح، وموسى، ويونس، وغيرهم عليهم السلام، على حجه، وزيارته. وسوف يقصده في آخر الزمان عيسى ابن مريم عليه السلام، حاجاً، أو معتمراً، بعد نزوله إلى الأرض، كما أخبرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الثابتة الصحيحة. وهنيئاً لك أيها الأخ الكريم أن هداك الله لملة أبيك إبراهيم، ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. وهنيئاً لهذه الأخت الموفقة التي أنقذك الله بها من الضلالة، وأخرجك من الظلمات إلى النور. وأوصيك بالتزود من العلم والإيمان، ودعوة غيرك إلى ما هداك الله إليه.

وأما بالنسبة للفتاة التي دعتك للإسلام، فلعل ظروفها الاجتماعية حالت دون تحقيق أمنيتك، وحقها عليك دوام الدعاء، وإن لم يقدر أن تقترنا في هذه الحياة الدنيا، فسيجمع الله بينكما في الآخرة، بمنه وكرمه، فإن المرء مع من أحب يوم القيامة، كما في الحديث الصحيح. وقد قال ربنا تعالى: (الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين. يا عبادي لا خوف اليوم عليكم ولا أنتم تحزنون (ثبت الله قلبك، وعوضك خيراً. ويسرنا دوام تواصلك.

كتبه: فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
على , نصرانيا , كنت , فرفضت , فتاة، , منها , وأسلمت , وطلبت , الزواج
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
  أدخل الكود
روابط ذات صلة
استشارة السابق
الاستشارات المتشابهة استشارة التالي