• منصة الاعتقاد
الطحاوية
الطحاوية
عدد الزوار : 6431       عدد الأخبار : 162       عدد الاقسام : 0
زار مركز المشير صباح السبت: 5/6/1438 هـ، وفد من طلاب المرحلة الثانوية‘ أعضاء فريق بناء القادة، في مركز رعاية الأيتام واليتميات في حفر الباطن، التقى الوفد خلال الزيارة المشرف العام على المركز فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبدد الرحمن القاضي، واستمعوا إلى كلمة توجيهية من فضيلته بعنوان ( تأملات في وصايا لقمان لإبنه)، وقام أعضاء الوفد بزيارة مكتبة المركز، واختتمت الزيارة بتوزيع بعض الإهداءات العلمية على أعضاء الوفد الزائر.
المزيد
05-03-2017
63 زائر
زار مركز المشير صباح يوم السبت: 5/6/1438 هـ، وفد من مدرسي حلقات مجمع الريان لتحفيظ القرآن الكريم بشمال الرياض. التقى الوفد فضيلة المشرف العام على المركز الشيخ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن القاضي، واستمعوا إلى كلمة توجيهية من فضيلته بعنوان ( فقه العمل الدعوي )، واختتمت الزيارة بتوزيع بعض الإهداءات العلمية من إصدارات المركز على الوفد الزائر.
المزيد
05-03-2017
77 زائر
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بزيارة المركز ليلة الاثنين الموافق 15/ 9/1437هـ، وبدأت الزيارة بجولة لسموه بين أروقة المركز تفقد فيها مرافق المركز، ثم تلاها عقد ندوة (الشباب والأمن الفكري). وقد بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من فضيلة المشرف العام على المركز ، رحب فيها بسمو الأمير ووجه فيها الشكر لسموه على قبوله الدعوة وزيارة المركز، ثم قدم فضيلته عرضاً موجزاً عن رسالة المركز وأهدافه ومجالات عمله والفئات التي يستهدفها المركز مبرزاً أهم الأنشطة والبرامج التي قام بها المركز على مدار عشر سنوات منذ إنشائه في العام 1427هـ. تم تلا ذلك مجموعة من المداخلات لبعض أصحاب الفضيلة والسعادة وهم:
المزيد
08-01-2017
91 زائر
بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وعمادة خدمة المجتمع في جامعة القصيم، استضاف مركز المشير مساء يوم الثلاثاء: 28/3/1438هـ، لقاء مع فضيلة أ.د. عمر بن عبدالله المقبل، الأستاذ بقسم السنة وعلومها، بعنوان (انتشار الأحاديث الضعيفة في وسائل الإتصال الحديثة: الأسباب والمظاهر والعلاج). بدأ فضيلته اللقاء بتوضيح جهود العلماء المتقدمين في تمييز الأحاديث الصحيحة من الضعيفة والموضوعة، وحرصهم على ذلك، ثم وضح فضيلته بعض الاسباب التي أدت إلى ظهور الأحاديث الضعيفة والموضوعة عند المتقدمين. ثم تطرق فضيلته ...
المزيد
31-12-2016
102 زائر
أقام مركز المشير بالتعاون مع قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم في محافظة عنيزة، صباح يوم الأحد الموافق : 5 / 3 /1438هـ، دورة للمرشيدين الطلابيين في المدارس المتوسطة والثانوية في محافظة عنيزة بعنوان " خصائص النمو لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية ". قدم فيها سعادة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن محمد النغيمشي، أستاذ التربية وعلم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،
المزيد
08-12-2016
89 زائر
زار مركز المشير عصر السبت الموافق: 26 /2 / 1438هـ، كلاً من: فضيلة الشيخ: عبد الرحمن بن رشيد الوهيبي، وفضيلة الشيخ: عبد الرحمن بن محمد الفارس، وفضيلة الشيخ: صالح بن علي أبا الخيل، وكان في استقبالهم فضيلة المشرف العام د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي ، وعدد من طلبة العلم في محافظة عنيزة.
المزيد
07-12-2016
60 زائر
زار مركز المشير عصر يوم الأربعاء الموافق: 22/2/1438 هـ، وفد من مشايخ اليمن، الذين تستضيفهم وزارة الشؤون الإسلامية، برئاسة فضيلة الشيخ د. أحمد بن حسن المعلم، نائب رئيس هيئة علماء اليمن، ورئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموتن، ورئيس مجلس أمناء جامعة الريان، وضم الوفد كلاً من:فضيلة الشيخ د. عقيل المقطري، وفضيلة الشيخ طارق عبد الواسع، فضيلة الشيخ عبدالله بن غالب الحميري، فضيلة الشيخ صالح باكرمان، فضيلة الشيخ جمال البكري، فضيلة الشيخ نصر المقطري، وكان في استقبالهم فضيلة المشرف العام على مركز المشير د. أحمد بن عبدالرحمن القاضي، وفضيلة نائب المشرف العام ، الشيخ خالد بن محمد القرعاوي، وعدد من طلبة العلم في محافظة عنيزة.
المزيد
06-12-2016
84 زائر
في إطار تفعيل دوره في المشاركة المجتمعية والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية في تحقيق الإصلاح العام، استضاف مركز المشير بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع ، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة القصيم، مساء يوم الأربعاء الموافق:1 / 3 / 1438هـ، لقاء بعنوان (ضوابط وآليات تحكيم المسابقات القرآنية) ، قدم فيه فضيلة الشيخ د. عبد العزيز بن سليمان المزيني، الاستاذ المشارك ورئيس قسم القرآن وعلومه ، ومحكم المسابقات المحلية والدولية، عرضاً لأهم الضوابط والآليات المتبعة في تحكيم مسابقات القرآن المحلية والدولية، فأجاد وأفاد. كما أجاب فضيلته على بعض أسئلة الحاضرين حول المسابقات القرآنية ودور محكم المسابقات و كيفية تقييم المتسابقين. حضر اللقاء الذي امتد لقرابة الساعة و النصف عدد من مسؤولي جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في محافظات منطقة القصيم.ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج ( اللقاءات الشرعية المجتمعية) والذي تقيمه عمادة خدمة المجتمع بالتعاون مع مركز المشير و كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة القصيم.
المزيد
05-12-2016
72 زائر
في إطار الشراكة مع إدارة التعليم في عنيزة، أقام مركز المشير بالتعاون مع قسم التوعية الإسلامية صباح يوم الأحد الموافق:6 صفر 1438هـ ، دورة تدريبية لخبير تدريب وتطوير تنمية الذات والجودة والقيادة، د. محمد بن علي الصبي، استهدفت مسؤولي التوعية الإسلامية في مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية في محافظة عنيزة، و تركزت محاور الدورة حول محوريين اساسيين هما: تنمية مهارات مسؤول التوعية الإسلامية بالمدرسة ، وتفعيل مبادرات التوعية الإسلامية بالمدرسة، وامتدت الدورة لمدة ساعة.
المزيد
05-12-2016
61 زائر
زار مركز المشير عصر الثلاثاء الموافق: 14/10/1437هـ مجموعة من طلاب العلم من كل من عنيزة والنبهانية بإشراف فضيلة الشيخ يوسف الزين، والتقوا فضيلة المشرف العام على المركز الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالرحمن القاضي، واستمعوا إلى كلمة توجيهية من فضيلته، واختتمت الزيارة بتوزيع بعض الإهداءات الخاصة من إصدارات المركز على الوفد الزائر.
المزيد
08-11-2016
87 زائر
عقد مركز المشير عصر يوم الاحد الموافق: 29/8/1437هـ ، حلقة نقاش حول الاطار العام لمعهد بيان النسائي لتأهيل الداعيات التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بجنوب وغرب عنيزة "بيان"، حضر حلقة النقاش مجموعة من طلبة العلم وعدد من أعضاء المكتب. وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسة من حلقات النقاش التي يعقدها المركز بالتعاون مع إدارة المعهد لتطوير آداءه.
المزيد
08-11-2016
87 زائر
زار مركز المشير عصر يوم الثلاثاء الموافق: 24/8/1437هـ، وفد من طلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم في جامع اليمامة بالرياض، والتقى الوفد فضيلة المشرف العام على مركز المشير الشيخ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن القاضي، واستمعوا إلى كلمة توجيهية من فضيلته بعنوان:" وصايا لقمان لابنه "، واختتمت الزيارة بتوزيع بعض الاهداءت العلمية على أعضاء الوفد الزائر.
المزيد
08-11-2016
88 زائر
زار مركز المشرعصر الأحد الموافق:1/8/1437 وفد من طلاب المنح في جامعة القصيم من دول البلقان، التقى الوفد فضيلة المشرف العام على مركز المشير الشيخ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن القاضي، واستمعوا إلى كلمة توجيهية من فضيلة حول آداب طالب العلم وطرق الاستفادة من المنحة الدراسية، واختتمت الزيارة، التي امتدت لقرابة الساعة، بتوزيع بعض الاهداءات الخاصة من اصدارات المركز على أعضاء الوفد.
المزيد
08-11-2016
60 زائر
زار مركز المشير صباح يوم السبت الموافق: 30/7/1437هـ وفد طلاب علم من محافظة عنيزة ، والتقى الوفد فضيلة المشرف العام على مركز المشير الشيخ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن القاضي، واستمعوا إلى جملة من التوجيهات الخاصة من فضيلته حول طلب العلم و الدعوة إلى الله، واختتمت الزيارة بتوزيع مجموعة من الاهدءات من اصدارات المركز على أعضاء الوفد.
المزيد
08-11-2016
60 زائر
بمشاركة عدد ( 2116 ) طالب وطالبة علم ، من ( 41 ) دولة حول العالم، تم إجراء السحب الإلكتروني لإختيار الفائزين العشرين في مسابقة التفسير العقدي لجزء عم، والذي تمت مدارسته خلال شهر رمضان الماضي، بإجمالي قيمة الجوائز 10.000 ريال ، بواقع 500 ريال لكل فائز. وقد جاء الفائزون حسب ترتيبهم بالقرعة على النحو التالي:
المزيد
10-08-2016
171 زائر
نيابة عن المشرف العام فضيلة الشيخ د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي، وقع فضيلة الشيخ خالد بن محمد القرعاوي ، نائب المشرف العام، عضو مجلس الإدارة، مع سعادة مدير التعليم بعنيزةالأستاذ / محمد بن سليمان الفريح في مكتبه ، اليوم الأربعاء 18/8/1437هـ عقد شراكة بين مركز المشير وإدارة التعليم بمحافظة عنيزة، والتي تهدف إلى تنفيذ برامج و مشاريع تعلمية وتربوية واجتماعية لصالح جميع فئات المجتمع.
المزيد
25-05-2016
244 زائر
بحضور جمع خفير من طلاب العلم و كوكبة من المشايخ من عموم مناطق القصيم، عقد مركز المشير، مساء يوم الأربعاء: 20/7/1437هـ ، منتداه الشهري لشهر رجب مع فضيلة الشيخ المحدث عبد الله ين عبد الرحمن السعد ، تحت عنوان ( مكانة السنة النبوية و رد الشبهات عنها)، تكلم فيه فضيلة الشيخ عن مكانة السنة النبوية و بعض الشبهات المثارة حولها الآن والرد عليها، فأجاد وأفاد، حفظه الله. أدار اللقاء الذي امتد لقرابة الساعتين فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور بندر العبدلي، واختتم اللقاء بتناول وجبة العشاء بمقر المركز، ثم تبع العشاء جلسة حوار مفتوح بين فضيلة الشيخ وبعض طلاب العلم ، أجاب فيها على تساؤلات و استفسارات الحضور، فجزاه الله خيراً.
المزيد
30-04-2016
303 زائر
عقد مركز المشير بالتعاون مع مركز رواد التدريب، يوم السبت : 9/7/1437 هـ ، ورشة عمل بعنوان " العمل المؤسسي الخيري"، قدم فيها فضيلة الشيخ د. عبد الله بن محمد الغامدي ، مدير فرع الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي، عرضاً مميزاً عن العمل المؤسسي الخيري وأهم ما يميزه ومتطلبات البدء في العمل المؤسسي الخيري، ومعوقاته، وكيفية الارتقاء به، كما قدم فضيلته في نهاية ورشة العمل عدد من المقترحات لتحفيز العمل المؤسسي الخيري، تخلل ورشة العمل العديد من المداخلات والاقتراحات. حضر الورشة عدد من منسوبي الجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم. واختتمت الورشة التي امتدت لقرابة الأربع ساعات بتوزيع شهادات الحضور و تناول وجبة العشاء بمقر مركز المشير.
المزيد
17-04-2016
271 زائر
استضاف مركز المشير عصر يوم الخميس :22/6/1473 لقاءً مفتوحاً مع فضيلة الشيخ الدكتور سعد بن سعيد الحجري، عضو الإقتاء بمنطقة عسير، حضر اللقاء جمع من طلاب العلم و المشايخ الفضلاء.
المزيد
02-04-2016
234 زائر
عقد مركز المشير مساء يوم الأربعاء: 14/6/1437، منتداه الشهري تحت عنوان " أسس كتابة الوصية: تنبيهات واقتراحات ونبذة عن الوصية الالكترونية"، تحدث فيه فضيلة الشيخ سليمان بن جاسر الجاسر ، المشرف العام على مركز واقف، عن التعريف بالوصية و مشروعيتها و ثمارها و مجمل أحكامها، و تطرق فضيلته إلى أبرز الأخطاء التي قد تقع عند كتابة الوصية، كما قدم فضيلته عرضاً عن تطبيق الوصيةالإلكترونية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فأجاد وأفاد. حضر اللقاء جمع من طلاب العلم و المشايخ الفضلاء من عموم مناطق القصيم. أدار اللقاء أ.د. بندر العبدلي ، واختتم اللقاء بتناول وجبة العشاء بمقر المركز.
المزيد
24-03-2016
203 زائر
[ 1 ] [ 2 ] [ 3 ] [ 4 ] [ 5 ] ..... [ 8 ] [ 9 ] [ التالي ]

بحوث ومقالات المكتبة المرئية المكتبة الصوتية سجل الزوار

استشر
البلد :         
النوع :          ذكر       أو      أنثي
 
نهتم برأيك
مأرايك في الموقع
ممتاز
جيد
لابأس